The smart Trick of الإدمان على مواقع التواصل That No One is Discussing

Wiki Article



النموذج المعرفي الاجتماعي: عندما يستخدم الأشخاص منصات التواصل الاجتماعي لأنهم يحبون شعور التعليق والإعجاب على صورهم ووسمهم في الصور، وهم مرتبطون بالنتائج الإيجابية التي يحصلون عليها من منصات التواصل الاجتماعي.

التغلب على المرض

- المقارنة المستمرة بالآخرين، رفع التوقعات لأنفسهم وللآخرين يؤدي إلى ضعف الثقة بالنفس، نقص تقدير واحترام الذات، عدم الرضا عن صورة الجسم، الشعور بالغيرة، الذنب والدونية.

ويمكن أن يؤدي الإلهاء إلى التسويف وتقليل الاحتفاظ بالمعلومات ومستويات أعلى من التوتر، قد يشعر الشخص أيضًا بمشاعر الإقصاء أو الوحدة أو القلق عندما يرى منشورات لآخرين يستمتعون بوقت ممتع.

العلوم الإنسانية (تخصص علم نفس) والبحث العلمي، وقد استجابت الباحثة لآراء السادة

الباحثة بتطبيق مقياس الإدمان على شبكات التواصل الاجتماعي على عينة أولية استطلاعية

موضوع تعبير عن نشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الساعات التي يقضيها المفحوص في شاهد المزيد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

الربع الأدني في الدرجات، وبعد توزيع الدرجات تم إجراء طريقة المقارنة الطرفية بين

لقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي حاجة ملحّة لحياتنا اليومية، فهي تقدّم فوائد عدة على الصعيدين الاجتماعي والمهني، كما تسهّل الكثير من الأعمال والمهام. إلا أنها أسهمت في انتشار مفاهيم خاطئة ودمرت منظومة القيم الأخلاقية؛ والأخطر أنها فتحت المجال أمام الأشخاص السطحيين والمزيّفين والنرجسيين والمضطربين في التأثير السلبي على المجتمع.

النموذج المعرفي السلوكي: عندما يزيد الشخص من استخدام منصات التواصل الاجتماعي في بيئات غير المعروفة أو في المواقف المحرجة.

ثلث سكانها مهاجرون، كيف أصبحت ليبيا أكبر مركز للهجرة نحو إيطاليا؟

تقلل وسائل التواصل الاجتماعي من الإنتاجية لأنك عندما تقضي الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي، وستكونين بشكل افتراضي أقل إنتاجية.

ممارسة هواية مثل الموسيقى أو الرسم مهم جداً للتخلص من الإدمان على العالم الافتراضي.

Report this wiki page